أسرة الحياة - مراجعة عامة

أسرة الحياة

الأحد, 2016/12/11, 7:03 AM

أهلاً بك ضيف | RSS | الرئيسية | مراجعة عامة | التسجيل | دخول

أسئلة للمراجعة
 السؤال الأول: من خلال وسائل دراسـة الديناميكية يحدد أخصائي الجماعـة العوامـل التي تؤثر في التفاعل وما يمكن أن يتخذ حيالها من أساليب لتوجيهها بما يحقق أهداف طريقة العمل مع الجماعات أشرح بالتفصيل؟
السؤال الثاني: يستخدم أخصائي الجماعـة التفاعـل(الديناميكية) ويوجهه لتحقيق أهداف الطريقـة من خلال وسائل لدراسـة العوامـل التي تؤثر فيه ولتحديد ما يمكن أن يتخذ حياله من أساليب..... أشرح بالتفصيل؟
السؤال الثالث: تظهر بعض المشكلات أثناء نمــو الجماعات تستلزم قيام أخصائي الجماعة بأدوار محددة مستخدماً أساليب تدخل مناسبة..... أشرح بالتفصيل؟
السؤال الرابع: أثناء نمو الجماعـات تظهر بعض المشكلات ممــا يستوجب على أخصائي الجماعة أن يستخدم أساليب تدخل تتناسب وما يلاحظه من عوامل مؤثرة على التفاعل في كل مرحلة أشرح بالتفصيل؟
السؤال الخامس: تسعى طريقة العمل مع الجماعـات إلى تحقيق أهدافها من خلال إكساب الأعضاء خصائص المواطنة الصالحة فتوفـر البيئــة المناسبــة للتفاعــل من خـلال الجمـاعـات التـي ينتمـي إليهـا الأعضــاء ملزمــة مـن يمارسها بمبادئها...... حدد أهداف طريقة العمـل مع الجماعـات موضحاً مدى ارتباطها بمبادئ المهنة؟ أشرح بالتفصيل؟
السؤال السادس: يعمل أخصائي الجماعة ملتزماً بمبادئ المهنة لتحقيق أهدافها من خلال جماعات منظمة ومنتجة لها خصائص ومعايير محددة. أشرح بالتفصيل؟
السؤال السابع: يعمل أخصائي الجماعات مع جماعات تمر بمراحل نمو لكل مرحلة خصائص وسمات تستلزم قيامه بأدوار تناسبها في ضوء مبادئ ترشده ويلتزم بها. أشرح بالتفصيل؟
السؤال الثامن: المبـادئ مـا هـي إلا أحكـام وتعميمـات مبنـية علـى الخبــرة تستخدم كدليل للعمل وهناك العديد من المصادر التي نستقي منها مبادئ طريقة العمل مع الجماعات........ لذا أذكر مبادئ طريقـة العمل مع الجماعـات ومما تتشكـل وما هي علاقتها بأدوار أخصائي الجماعة؟
 السؤال التاسع: طريقة العمل مع الجماعات هي إحدى طرق الخدمة الاجتماعية التي يستخدمها الأخصائي الاجتماعي ليساعد الأفراد عن طريق الجماعات التي ينتمون إليها في اكتساب خصائص المواطنة الصالحة. وهناك العديد من الجوانب التي أكدت عليها تعريفات طريقة العمل مع الجماعات. لذا حدد الجوانب التي أجمعت عليها وكيف ترتبط بأهداف الطريقة؟
السؤال العاشر: هناك العديد من الجماعات التي يجد الفرد نفسه منضماً إليها أثناء نموه منها ما هو إجباري ومنها ما هو اختياري. في ضوء ذلك حدد أنواع الجماعات وعلاقة هذه التقسيمات ببعضها ومدى تداخلها، موضحاً مراحل نمو الجماعة وسمات وخصائص كل مرحلة؟
السؤال الحادي عشر: أجب على ما يأتي
· عرف الجماعة في خدمة الجماعة ووضح الفرق بينها وبين التجمع؟
· ما هي مراحل نمو الجماعات وما خصائص كل مرحلة؟
· ما مشكلات الجماعات وما مدى ارتباطها بمراحل النمو وعلاقتها وبالعوامل التي تؤثر على التفاعل؟ ·
هل أخصائي الجماعة عضو في الجماعة أم قائداً لها.. ..ناقش بالتفصيل ؟
· ما هي ديناميكية الجماعة وكيف ندرسها وما العوامل المؤثرة فيها؟
· ما مبادئ خدمة الجماعة ومما تتكون ...أشرح خمسة ؟
· ما أهداف خدمة الجماعة وما دور الأخصائي في تحقيقها؟
· ما دور أخصائي الجماعة مع الأعضاء كأفراد ومع الجماعة ككل؟
· ما أهمية الجماعة بالنسبة للفرد والمجتمع؟
· ما دور أخصائي الجماعة وفق كل مرحلة من مراحل نمو الجماعات؟
· تعرف خدمة الجماعة بأنها طريقة وعملية........... أشرح بالتفصيل؟
· هناك علاقة وارتباط بين مبادئ خدمة الجماعة وضح ذلك؟
· كيف تٌرشد المبادئ أخصائي الجماعة في تأدية أدواره مع الجماعة؟

التاريخ

«  ديسمبر 2016  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031

شات

 
500