مجموعة1-
الفصل الرابع
عنوان الفصل
الشباب الجامعي وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات
عناصر الفصل
سمات وخصائص واحتياجات الشباب الجامعي-
التطورات التي يشهدها العالم في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات-
مظاهر استخدام الشباب الجامعي لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات-
الفصل الخامس
عنوان الفصل
دور الخدمة الاجتماعية في توجيه استخدام الشباب الجامعي لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات
عناصر الفصل
احتياجات الشباب للرعاية في استخدامه لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات-
مظاهر وصور الرعاية المقدمة للشباب الجامعي لاستخدام تكنولوجيا الاتصال والمعلومات-
دور رعاية الشباب في توجيه الشباب للاستخدام الايجابي لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات-
مجموعة 2-
الفصل الرابع عنوان الفصل التوحد كأحد الامراض التي يمكن أن تصيب الاطفال عناصر الفصل
مظاهر وسمات الطفل التوحدي -
الأسباب المحتماة للاصابة بالتوحد-
مشكلات واحتياجات الاسرة في التعامل مع الطفل التوحدي-
الفصل الخامس عنوان الفصل دور الخدمة الاجتماعية مع الاطفال التوحديين وأسرهم عناصر الفصل دور الخدمة الاجتماعية في مجال المعاقين-
المؤسسات والجمعيات الاهلية التي تقدم صور من الرعاية للطفل التوحدي-
الخدمات التي يقدمها الاخصائي الاجتماعي للطفل المعاق بالجمعيات الاهلية-
دور الاخصائي الاجتماعي في توجيه ومساعدة الاسرة في التعامل مع الطفل التوحدي-
مجموعة 3-
الفصل الرابع عنوان الفصل مرحلة الطفولة (خصائص واحتياجات)0 عناصر لفصل أهمية مرحلة الطفولة-
سمات وخصائص مرحلة الطفولة-
احتياجات ومشكلات الاطفال الايتام- الفصل الخامس عنوان الفصل دور الاخصائي الاجتماعي بالمؤسسات الايوائية عناصر الفصل دور الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الطفولة-
المؤسسات التي تقدم خدمات لرعاية الاطفال الايتام-
دور الاخصائي الاجتماعي في مواجهة مشكلات الاطفال بالمؤسسات الايوائية-
مجموعة 4-
الفصل الرابع عنوان الفصل خصائص وسمات مرحلة الشيخوخة عناصر الفصل
خصائص وسمات المسنين-
احتياجات ومشكلات المسنين-
امكانيات المسنين وخبراتهم-
الفصل الخامس عنوان الفصل دور الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية المسنين عناصر الفصل
اهداف الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية المسنين-
المؤسسات التي ترعى المسنين-
دور الخدمة الاجتماعية بأندية المسنين- دور أندية المسنين استثمار امكانيات وخبرات المسنين- مجموعة 5-
الفصل الرابع عنوان الفصل أهمية الاسرة ومشكلاتها
عناصر الفصل أهمية الاسرة وأحتياجاتها ومشكلاتها-
الاثار السلبية المترتبة على مشكلة الطلاق- المشكلات التي تتعلق بالحضانة والرؤيا- الفصل الخامس عنوان الفصل دور الاخصائي الاجتماعي بمكاتب التوجيه والاستشارات الاسرية عناصر الفصل أهداف الخدمة الاجتماعية في مجال الاسرة-
دور الاخصائي الاجتماعي في مكاتب التوجيه والاستشارات الاسرية-
دور الاخصائي الاجتماعي مع ظاهرة الطلاق وما يترتب عليها من مشكلات-
(الحضانة والرؤيا) مجموعة 6-
الفصل الرابع عنوان الفصل مراكز التدريب المهني عناصر الفصل أهمية التعليم والتدريب المهني- الفئات التي يستهدفها التدريب المهني - الخدمات التي تقدمها مراكز التدريب المهني- معوقات مراكز التدريب المهني- الفصل الخامس عنوان الفصل دور الخدمة الاجتماعية بمراكز التكوين المهني عناصر الفصل دور الخدمة الاجتماعية في التعليم المهني - أهمية الخدمة الاجتماعية في مراكز التكوين المهني- دور الخدمة الاجتماعية في الحد من المعوقات التي تواجه مراكز التدريب المهني- مجموعة 7-
الفصل الرابع عنوان الفصل الظواهر السلبية التي انتشرت بين الشباب الجامعي- عناصر الفصل احتياجات ومشكلات الشباب الجامعي-
العوامل التي تؤدي الى بعض الظواهر السلبية بين الشباب الجامعي- أهم الظواهر السلبية التي ظهرت بين الشباب الجامعي في الاونة الاخيرة- ظاهرة التحرش الجنسي والاثار السلبية الناتجة عنها- الفصل الخامس عنوان الفصل دور الخدمة الاجتماعية ورعاية الشباب الجامعي عناصر الفصل أهداف الخدمة الاجتماعية في رعاية الشباب الجامعي-
دور الاخصائي الاجتماعي في رعاية الشباب-
دور الخدمة الاجتماعية في الوقاية وعلاج تأثير الثقافات الخارجية على الشباب-
الدور المتوقع في التعامل مع ظاهرة التحرش الجنسي- مجموعة 8
الفصل الرابع عنوان الفصل احتياجات ومشكلات الاسرة الفقيرة عناصر الفصل أهمية الاسرة واحتياجاتها ومشكلاتها-
مشكلة الفقر في الاسر وأثارها-
أوجه العدالة الاجتماعية التي تحتاجها الاسر الفقيرة- الفصل الخامس عنوان الفصل دور الاخصائي الاجتماعي في العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية بجمعيات تنمية المجتمع عناصر الفصل أهداف الخدمة الاجتماعية بجمعيات تنمية المجتمع-
الخدمات التي تقدمها جمعيات تنمية المجتمع لتحقيق العدالة الاجتماعية للاسر الفقيرة-
دور الاخصائي الاجتماعي في مساعدة الاسر الفقيرة- مجموعة 9
الفصل الرابع عنوان الفصل المرأة والتطوع عناصر الفصل أهمية المرأة في المجتمع-
المؤسسات التي تشارك المرأة من خلالها في مجالات التطوع-
صور ومجالات تطوع المرأة في مؤسسات تنمية المجتمع- الفصل الخامس عنوان الفصل دور الخدمة الاجتماعية في جمعيات تنمية المجتمع عناصر الفصل أهمية جمعيات تنمية المجتمع وأهدافها-
دور الاخصائي الاجتماعي في تشجيع المرأة على التطوع بجمعيات تنمية المجتمع- مجموعة 10-
الفصل الرابع عنوان الفصل سمات وخصائص الشباب الجامعي عناصر الفصل أهمية مرحلة الشباب واحتياجاتها ومشكلاتها-
أهم الظواهر السلبية التي ظهرت بين الشباب الجامعي-
ظاهرة الزواج العرفي بين الشباب الجامعي وأثارها السلبية- الفصل الخامس عنوان الفصل دور الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الشباب عناصر الفصل أهداف رعاية الشباب الجامعي-
دور جهاز رعاية الشباب في الوقاية من الظواهر السلبية التي يتعرض لها الشباب الجامعي-
دور الاخصائي الاجتماعي في مواجهة ظاهرة الزواج العرفي للشباب الجامعي- مجموعة 11-
الفصل الرابع عنوان الفصل مراكز الشباب في الريف والحضر عناصر الفصل أهمية مرحلة الشباب وخصائصها واحتياجاتها-
أهمية مراكز الشباب وأهدافها-
مراكز شباب القرى والمدن- الفصل الخامس عنوان الفصل دور الخدمة الاجتماعية بمراكز الشباب عناصر الفصل
أهداف الخدمة الاجتماعية بمراكز الشباب-
أدوار الاخصائي الاجتماعي بمراكز الشباب-
الانشطة الاجتماعية بمراكز الشباب- مجموعة 12-
الفصل الرابع عنوان الفصل تعليم واعداد طلاب الخدمة الاجتماعية عناصر الفصل أهمية تعليم واعداد طلاب الخدمة الاجتماعية- محاور تعليم طلاب الخدمة الاجتماعية-
الاحتياجات التعليمية لطلاب الخدمة الاجتماعية-
الفصل الخامس
عنوان الفصل
التكنولوجيا والتعليم الالكتروني
عناصر الفصل وسائل وأدوات التعليم الالكتروني- أوجه الاستفادة من التعليم الالكتروني-
معوقات الاستفادة من التعليم الالكتروني- مجموعة 13-
الفصل الرابع
عنوان الفصل مرحلة الطفولة
عناصر الفصل
أهمية مرحلة الطفولة واحتياجاتها ومشكلاتها- سمات وخصائص مرحلة الطفولة-
المهارات الحياتية الازمة للاطفال بالمؤسسات الايوائية-
الفصل الخامس
عنوان الفصل دور الخدمة الاجتماعية في المؤسسات الايوائية عناصر الفصل أهداف الخدمة الاجتماعية في المؤسسات الايوائية- اوجه الرعاية التي تقدمها هذه المؤسسات للاطفال-
دور الاخصائي الاجتماعي في اكساب الاطفال المهارات الحياتية-
|